Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تستعد للاسبوع الثاني من المكاسب وسط توقعات أكثر إشراقا للصين

By يناير 20, 2023 20

تستعد أسعار النفط لتسجيل مكاسب أسبوعية ثانية على التوالي يوم الجمعة ، مدفوعة إلى حد كبير بتوقعات اقتصادية مشرقة للصين والتي من شأنها أن تعزز الطلب على الوقود في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 26 سنت أو 0.3% إلى 86.42 دولار للبرميل الساعة 0655 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفع الخام الأمريكي 43 سنت إلى 80.76 دولار للبرميل بزيادة 0.5%.

وأغلق كلاهما مرتفعا بنسبة 1% يوم الخميس ، بالقرب من أعلى مستويات إغلاق لهما منذ 1 ديسمبر.

أظهرت بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة يوم الخميس ارتفاع الطلب الصيني على النفط في نوفمبر إلى أعلى مستوى منذ فبراير. صرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء ، إن الطلب الصيني على النفط سوف ينتعش هذا العام بسبب تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا في البلاد ودفع النمو العالمي.

كما تلقت أسعار النفط دعم من الآمال بأن البنك المركزي الأمريكي سينهي قريبا دورة التشديد.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الخميس إن البنك المركزي الأمريكي يشهد علامات على تباطؤ الضغوط التضخمية من مستويات متوترة.

أدى ضعف مؤشر الدولار ايضا ، الذي يتجه للاسبوع الثاني على التوالي من الانخفاض ، الى تقديم المزيد من الدعم للاسعار . الدولار الضعيف يجعل النفط الخام ، المقوم بالعملة ، اقل تكلفة للمشترين الاجانب.

وفقا لمعظم الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز ، سينهي الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد بعد رفع 25 نقطة أساس في كل من اجتماعيه التاليين للسياسة ، ومن المحتمل بعد ذلك إبقاء أسعار الفائدة ثابتة لبقية العام على الأقل.

أعرب عدد من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الآخرين عن دعمهم لتحول هبوطي في وتيرة رفع أسعار الفائدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.