Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعيد بريقه بفضل بيانات أمريكية ضعيفة

By يناير 19, 2023 357

ارتفعت أسعار الذهب نحو واحد بالمئة اليوم الخميس، مدعومة بضعف الدولار وبعض الطلب على المعدن كملاذ أمن إذ أثارت بيانات ضعيفة للاقتصاد الأمريكي وتعليقات تحمل نبرة تشددية من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي مخاوف من حدوث ركود.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1919.41 دولار للأونصة في الساعة 1547 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 1924.60 دولار.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوى في ثمانية أشهر بعد أن أظهرت سلسلة بيانات أن الاقتصاد الأمريكي يفقد زخمه، مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وكشفت بيانات يوم الاربعاء إن مبيعات التجزئة الأمريكية انخفضت بأكبر قدر منذ عام في ديسمبر، في حين تراجعت أسعار المنتجين بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، في مزيد من الدلائل على إنحسار ضغوط التضخم.

وظلت المعنويات في الأسواق الأوسع ضعيفة إذ نالت المخاوف من تباطؤ عالمي من شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

في نفس الوقت، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، سوزان كولينز، إن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة إلى "أكثر قليلا من 5%" وتثبيتها عند هذا المستوى، وهي أحدث مسؤول بالبنك المركزي يشير إلى معدل فائدة أعلى لمكافحة التضخم. 

لكن المتداولين يتوقعون بلوغ أسعار الفائدة الأمريكية ذروتها عند 4.85% بحلول يونيو، مع تسعير زيادة بمقدار 25 نقطة أساس في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.