Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع لكن في طريقه لخامس اسبوع على التوالي من الارتفاع

By يناير 20, 2023 182

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة متأثرة بقوة الدولار ، لكنها في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي حيث عززت الآمال بتباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية جاذبية المعدن.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1927.38 دولار للاونصة الساعة 0706 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ ابريل 2022 يوم الخميس.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% إلى 1928.20 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

توقع استطلاع أجرته رويترز أن ينهي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التشديد بعد رفع بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعيه القادمين للسياسة ، ومن المرجح بعد ذلك أن يبقي على أسعار الفائدة ثابتة لبقية العام على الأقل.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المنتجين الأمريكيين تراجعت أكثر من المتوقع في ديسمبر ، مما يقدم دليل على تراجع التضخم ، ويزيد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ زياداته في أسعار الفائدة.

تترجم اسعار الفائدة المنخفضة الى عوائد أقل على الأصول التي تحمل فائدة مثل السندات الحكومية ، يفضل المستثمرون الذهب بدون عائد.

صرح بريان لان ، العضو المنتدب في GoldSilver Central في سنغافورة ، "هناك إشارات تشير إلى أن الولايات المتحدة ربما تتجه نحو ركود ، وهذا مفضل للذهب".

ارتفعت الفضة بنسبة 0.4% لـ 23.93 دولار للاونصة. وهبط البلاتين بنسبة 0.9% لـ 1023.88 دولار وتراجع البلاديوم بنسبة 0.6% لـ 1744.72 دولار ، ويتجه كلا المعدنين للاسبوع الثاني على التوالي من الانخفاض.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.