Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب قرب ذروته في 9 أشهر وسط آمال بتباطؤ وتيرة زيادات الفائدة

By يناير 20, 2023 314

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أوخر أبريل اليوم الجمعة وتتجه نحو تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي وسط توقعات بوتيرة أبطأ لزيادات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي ومخاوف من احتمال حدوث ركود.

وكان الذهب في المعاملات الفورية منخفضًا 0.2% عند 1926.91 دولار للأونصة في الساعة 1508 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 أبريل عند 1937.49 دولار في وقت سابق من الجلسة. وترتفع الأسعار 0.4% حتى الآن هذا الأسبوع. فيما زادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1930.30 دولار.

وتسّعر السوق قيام البنك المركزي الأمريكي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس في اجتماع فبراير، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية مؤخرًا دلائل على تراجع التضخم.

وينتعش الذهب عادة عندما تنحسر التوقعات الخاصة بزيادات أسعار الفائدة لأن انخفاض معدلات الفائدة يحد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدًا.  

لكن أشار مؤخرا عدد من صانعي السياسة بالاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم سيمضون قدمًا في زيادات إضافية لأسعار الفائدة، مع تأييد عدد قليل رفع معدل الفائدة إلى 5% على الأقل للسيطرة على التضخم رغم العلامات على تباطؤ الاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.