Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع ، ضعف الدولار يحد من الخسائر

By يناير 23, 2023 18

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع استعداد المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على السياسة المستقبلية للاحتياطي الفيدرالي ، مع انخفاض الدولار ليحد من المزيد من الخسائر في المعدن.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1922.58 دولار للاونصة الساعة 0914 بتوقيت جرينتش. وقفزت لاعلى مستوياتها منذ ابريل 2022 يوم الجمعة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1924.10 دولار.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي جذاب للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

صرح مايكل هيوسون ، كبير محللي الأسواق في CMC Markets: "لا يزال الذهب يبدو مدعوم جيدا على الرغم من التراجع عن اعلى مستويات الأسبوع الماضي ، وله دعم حاليا عند 1896 دولار ويمكن أن يكتسب المزيد من الزخم بمجرد انتهاء اجتماعات البنك المركزي الأسبوع المقبل".

"التعليقات الإضافية في نهاية الأسبوع الماضي من محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر ، والتي قال فيها إنه أيد تراجع الزيادات إلى 25 نقطة أساس ، أضافت إلى الاتجاه الداعم للذهب وضعف الدولار الأمريكي."

سيقوم المستثمرون بمسح تقرير نمو الناتج المحلي الإجمالي الامريكي للربع الرابع يوم الخميس وبيانات الإنفاق الشخصي الامريكية يوم الجمعة ، قبل اجتماع السياسة المقرر في 31 يناير – 1 فبراير.

يميل المعدن ذو العائد الصفري إلى الأداء الجيد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

صرح كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في ACY Securities ، إن الرواية الحالية عن اضطرار الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أو إيقاف رفع أسعار الفائدة في الأشهر القليلة المقبلة تقدم الدعم للذهب.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر الماضي بعد أن قدم أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

من بين المعادن النفيسة الأخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 23.73 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.2% لـ 1041.50 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1731.57 دولار.

قال المحلل جيوفاني ستونوفو في UBS ، إن مخاوف النمو تلقي بثقلها على المعادن البيضاء ، التي لها استخدام صناعي أعلى من الذهب.

بشكل عام ، يعتبر التداول هادئ بفعل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي لوحظت في معظم المراكز الآسيوية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.