Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار خافت مع تصاعد المخاوف بشأن النمو ، وتراجع الين

By يناير 20, 2023 189

تباطأ الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر يوم الجمعة حيث أثرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي على الرغبة في المخاطرة ، بينما تراجع الين حتى مع تزايد التكهنات بأن بنك اليابان سوف يبتعد في النهاية عن سياسته شديدة التيسير.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران ، بنسبة 0.098% إلى 102.12 ، ليس بعيدا عن أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 101.51 الذي لامسه يوم الأربعاء.

انخفض المؤشر بنسبة 1.3% هذا العام بعد انخفاضه بنسبة 7.7% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022 حيث يراهن المستثمرون على أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة.

تراجع الين الياباني بنسبة 0.64% مقابل الدولار إلى 129.26 . أدت التوقعات بأن بنك اليابان المركزي سينهي قريبا سياسة التحكم في العوائد إلى ارتفاع الين بنسبة 14% في الأشهر الثلاثة الماضية.

أظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية في اليابان في ديسمبر بنسبة 4% عن العام السابق ، وهو ضعف هدف البنك المركزي البالغ 2% ، ومن غير المرجح أن يخمد الرقم الأخير توقعات السوق بشأن تغيير السياسة من قبل البنك المركزي.

صرحت كارول كونج ، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي: "نتوقع الآن أن يخرج بنك اليابان من مراقبة منحنى العائد وسياسة أسعار الفائدة السلبية بنهاية يونيو ، بشرط انتعاش قوي في نمو الأجور في اليابان".

تحدى بنك اليابان يوم الأربعاء توقعات السوق وابقى على سياسته النقدية شديدة التيسير.

مع قلة البيانات الاقتصادية المقررة يوم الجمعة ، اضافت كونج إن تحركات سوق العملات ستتوقف على معنويات المخاطرة بشكل عام ، مع احتمال تداول العملات الرئيسية في نطاقات ضيقة.

أشارت سلسلة من البيانات الأمريكية يوم الخميس إلى أن أكبر اقتصاد في العالم يتباطأ بعد عدة زيادات كبيرة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي ويأمل المتداولون في توقف التشديد هذا العام.

مع ذلك ، انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، مما يشير إلى شهر آخر من النمو القوي للوظائف واستمرار ضيق سوق العمل.

سيتحول تركيز المستثمر الآن إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في بداية الشهر المقبل. رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس ويتوقع السوق خفض اخر.

في الوقت ذاته ، استقر اليورو ، بينما تداول الاسترليني اخر مرة عند 1.2372 دولار ، متراجعا بنسبة 0.14% خلال اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.