Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بعد بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة

By يناير 20, 2023 208

انخفض الاسترليني يوم الجمعة بعد بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة التي ذكّرت المستثمرين بالتوقعات القاتمة للاقتصاد البريطاني.

هبط الاسترليني بنسبة 0.26% مقابل الدولار عند 1.236 دولار. كان ذلك اقل من اعلى مستوياته عند 1.244 دولار التي لامسها يوم الخميس ، والتي كانت في حد ذاتها ليست بعيدة عن أعلى مستوى منذ أكتوبر 2022.

ارتفع اليورو بنسبة 0.29% مقابل الاسترليني إلى 87.69 بنس ، بعد أن سجل أدنى مستوى له في شهر عند 87.22 بنس يوم الخميس.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن المستهلكين البريطانيين خفضوا بشكل غير متوقع إنفاقهم في ديسمبر.

انخفضت أحجام مبيعات التجزئة بنسبة 1% مقارنة بشهر نوفمبر ، في إشارة إلى أن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة يؤثران بشدة على المستهلكين. لقد كان أداء أسوء بكثير من الزيادة البالغة 0.5% التي توقعها الاقتصاديون.

صرح جو توكي ، رئيس تحليل الصرف الأجنبي في شركة ارجنتكس لخدمات العملات ، "إن بيانات مبيعات التجزئة تذكر السوق بأن الأمور ليست وردية كما قد يظنون".

ارتفع الاسترليني بنحو 2% مقابل الدولار هذا العام ، حيث يأمل المستثمرون أن انخفاض التضخم الامريكي يعني أن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة - الذي أدى إلى ارتفاع الدولار في عام 2022 - قد ينتهي قريبا.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أنه على الرغم من انخفاض التضخم الرئيسي البريطاني من اعلى مستوياته عند 11.1% في أكتوبر ، إلا أنه ظل عند 10.5% في ديسمبر.

كان هذا أعلى بكثير من معدلات التضخم الامريكية ومنطقة اليورو البالغة 6.5% و 9.2% على التوالي ، مما عزز التوقعات بأن بنك إنجلترا سيواصل رفع أسعار الفائدة.

واضاف توكي إن الاسترليني قد يصطدم قريبا بالواقع الاقتصادي ، حيث من المتوقع أن يكون أداء بريطانيا أسوأ من امريكا ومنطقة اليورو هذا العام.

أظهرت بيانات منفصلة صدرت يوم الجمعة أن ثقة المستهلكين البريطانية تراجعت للمرة الأولى في ثلاثة أشهر في يناير ، وعادت إلى أدنى مستوياتها التاريخية.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل نظرائها الرئيسيين ، بنسبة 0.17% إلى 102.21 يوم الجمعة. وسجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 101.51 يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.