Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الأسهم الأمريكية بقيادة شركات التقنية

By يناير 20, 2023 60

ارتفعت الأسهم الأمريكية، مستردة بعض الخسائر التي مُنيت بها هذا الأسبوع، وسط موجة صعود في أسهم شركات التقنية وتكهنات بأن أغلب الأخبار السلبية أصبح السوق يسّعرها بالفعل.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للمرة الأولى منذ أربعة أيام في صعود واسع النطاق، مع تحقيق كافة القطاعات الأحد عشر عدا ثلاثة منها مكاسب. وقفز مؤشر ناسدك 100 الذي تطغى عليه شركات التقنية بأكثر من 1%. وربح سهم ألفابيت الشركة الأم لجوجل بعد الكشف عن خطة لتخفيض 12 ألف وظيفة. كما قفزت نتفليكس بعد الإعلان عن أعداد مشتركين أقوى من المتوقع.

وإنتعشت أسواق الأسهم رغم زيادة في عوائد السندات الأمريكية، مما يشر إلى أن نموذج المحافظ 60/40% يمكن أن يعود. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألقى ارتفاع عوائد السندات بثقله على معنويات المخاطرة وسط تعليقات منحازة للتشديد النقدي من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

واليوم الجمعة، كرر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، وجهة نظره المؤيدة لرفع أسعار الفائدة بخطوات أكثر تأنيًا وقالت رئيس البنك في كنساس سيتي، إستر جورج، إن الاقتصاد يمكنه أن يتفادى ركودًا حادًا.

وتتركز الأنظار أيضا على أرباح الشركات. ومن بين 55 شركة مدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أعلنت نتائجها حتى الآن، تفوق الثلثان فقط على تقديرات المحللين، مقارنة ب80% في الفصول القليلة السابقة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.