Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود وول ستريت إستعدادا لإنطلاق موسم أرباح قطاع التقنية الأهم

By يناير 23, 2023 58

قادت أسهم شركات التقنية مكاسب بورصة وول ستريت، قبل إنطلاق موسم أرباح الفئة الأكثر تأثيرا لسوق الأسهم الأمريكية الذي يمثل اختبارًا لصعود تجاوز 10% لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 من أدنى مستوى سجله في أكتوبر.  

ومن المقرر أن تعلن أسماء كبرى من مايكروسوفت كوروب إلى إنتل كورب وتسلا نتائجها هذا الأسبوع، وستحدد توقعات هذه الصناعة مصير قطاع يواجه تدقيقًا في وول ستريت وسط ارتفاع في معدلات الفائدة. ومؤخرا تبدد التشاؤم إذ حولت شركات التقنية تركيزها إلى تخفيضات في التكاليف وأظهر التضخم علامات على التراجع، ليمدد مؤشر ناسدك 100 صعود لجلستين متتاليتين إلى نحو 5%.

وهذا التحسن في المعنويات تجاه الأسهم الأمريكية يتعارض مع خلفية من البيانات الاقتصادية الآخذة في الضعف، وفقا لمايكل ويلسون المحلل لدى بنك مورجان ستانلي. وتعدّ وجهة نظره علامة تحذير بعد الصعود مؤخرًا في مؤشر ستاندرد اند بورز 500، ليبدو المؤشر أعلى قيمة من المستويات التاريخية إذ تنخفض تقديرات الأرباح منذ أشهر.

وبينما يدخل بنك الاحتياطي الفيدرالي فترة التعتيم قبل اجتماعه يومي 31 يناير و1 فبراير، تسّعر الأسواق زيادة أصغر في أسعار الفائدة قدرها 25 نقطة أساس. وعلى الرغم من أن عدد من المسؤولين يقولون إن أسعار الفائدة لابد أن تبلغ ذروتها فوق 5% وتبقى مرتفعة لوقت أطول، تبقى الأسواق متشككة. فهي مازالت لا تعتقد أن صانعي السياسة سيرفعون سعر الفائدة فوق 5%، وتتوقع قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيضها بحدة بنهاية العام.

في نفس الوقت، قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إنها متفائلة بالتقدم حول التضخم، مع إنحسار أسعار الطاقة ومشاكل سلاسل التوريد عبر العالم على الرغم من أن سوق العمل الأمريكية تبقى قوية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.