Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مع تأهب السوق لشهادة باويل ووفرة من البيانات

By فبراير 26, 2018 632

ارتفع الدولار يوم الاثنين وسط تداولات متقلبة قبل نشر سلسلة من البيانات الاقتصادية والأحداث بالولايات المتحدة هذا الاسبوع بما في ذلك شهادة جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي  التي قد تحدد ما إذا كان تعافي العملة الخضراء من أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ممكن استمراره.     

ولاقى الدولار دعما خلال الأسابيع القليلة الماضية من احتمال ان يجري الاحتياطي الفيدرالي زيادات إضافية في أسعار الفائدة أكثر مما كانت تتوقعه السوق في السابق.

وأدت مخاوف بشأن ارتفاع التضخم بعد فترة طويلة من تباطؤ زيادات الاسعار إلى إثارة احتمالية ان يسرع الاحتياطي الفيدرالي وتيرة التشديد النقدي هذا العام والعام القادم، وهو توقع يعزز عوائد السندات والدولار.

ومنذ ان سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى في ثلاث سنوات قبل أكثر من أسبوع، ارتفعت العملة الأمريكية 1.4% وتسجل زيادة بنحو 1% في شهر فبراير بعد خسائر تزيد عن 3% في يناير.

وينصب التركيز هذا الاسبوع على أول شهادة لباويل أمام الكونجرس. وسيدلي باويل بشهادة نصف سنوية للبنك المركزي على السياسة النقدية والاقتصاد يوم الثلاثاء أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي.

وسيدقق المستثمرون في تعليقات باويل بحثا عن إشارات ان البنك المركزي يرغب في رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع لإحتواء ضغوط التضخم.

وقال جميل أحمد، رئيس قسم تداول العملات وبحوث السوق في شركة الوساطة الإلكترونية اف اكس تي ام، "إذا أشار باويل ان الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة الأمريكية أربع مرات في 2018، قد ينظر لهذا كإشارة إيجابية للدولار".

وزاد مؤشر الدولار 0.1% إلى 89.964 نقطة.

والاسبوع مزحوم أيضا ببيانات أمريكية مهمة لثقة المستهلك والقراءة المعدلة للنمو في الربع الرابع ونشاط قطاع التصنيع والدخل والإنفاق الشخصي.

وقال محللون أيضا إن المستثمرين يتوخون الحذر من تكوين مراكز كبيرة بسبب أحداث سياسية في أوروبا.

فيدلي الإيطاليون بأصواتهم في انتخابات عامة يوم الأحد، بينما ستقرر الأحزاب السياسية الرئيسية في ألمانيا موقفها بشأن اتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية قد يضمن للمستشارة أنجيلا ميركيل فترة ولاية رابعة.

وتضاف أيضا بيانات التضخم في منطقة اليورو المقرر نشرها في وقت لاحق من الاسبوع إلى توقعات حذرة لتداول اليورو.

وتحدث ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي اليوم وتبنى نبرة متفائلة بشأن اقتصاد منطقة اليورو. ولكن قال إن التضخم لم يظهر حتى الأن علامات مقنعة على تصحيح صعودي مستدام.

واستقر اليورو دون تغيير يذكر عند 1.2292 دولار. واستقر الدولار أيضا أمام الين مسجلا 106.90 ين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.