Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تباين النفط بفعل تأثر المستثمرين بالطلب الصيني والتوقعات الامريكية

By يناير 24, 2023 16

ارتفعت أسعار النفط الخام في التداولات الاسيوية يوم الثلاثاء وسط آمال بتعافي الطلب على الوقود من الصين ، أكبر مستورد ، على الرغم من أن المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي حدت المكاسب.

انخفض خام برنت 7 سنت إلى 88.12 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 88.36 دولار. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت إلى 81.67 دولار بعد أن قفز إلى 81.88 دولار في وقت سابق من الجلسة.

صرح محللون في جولدن مان ساكس إن سلع مثل النفط الخام والمنتجات البترولية المكررة والغاز الطبيعي المسال وفول الصويا من المقرر أن تستفيد من انتعاش الطلب الصيني.

بدأت أسعار النفط الخام في الأسواق الفعلية العام بارتفاع ، حيث أظهرت الصين ، التي لم تعد مقيدة بسبب ضوابط الوباء ، علامات على المزيد من الشراء ، كما يخشى المتداولون من أن العقوبات المفروضة على روسيا قد تؤدي إلى تشديد الإمدادات.

صرح خبير سوق النفط المستقل سوغاندها ساشديفا: "إلى جانب ذلك ، يحوم الدولار حول أدنى مستوى في عدة أشهر وهو ما يدعم أسعار النفط".

حام الدولار بالقرب من أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل اليورو وتراجع عن المكاسب الأخيرة مقابل الين ، حيث واصل المتداولون قياس مخاطر الركود الأمريكي ومسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

الدولار الضعيف يجعل السلع المقومة بالدولار ، بما في ذلك النفط ، أرخص للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

صرح إدوارد مويا المحلل في أواندا في مذكرة ، في الولايات المتحدة "ما زال الاقتصاد من الممكن أن ينقلب ولا يزال بعض متداولي الطاقة متشككين بشأن السرعة التي سيرتد بها الطلب الصيني على النفط الخام هذا الربع".

يراقب المتداولون هذا الأسبوع المزيد من بيانات الأعمال التي قد تشير إلى صحة الاقتصادات العالمية خلال موسم تقارير الأرباح.

وعلى صعيد المخزون ، أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع أن ترتفع المخزونات الأمريكية من النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي ، بينما شهدت مخزونات نواتج التقطير انخفاض.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.