Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع على خلفية امال تعافي الصين

By يناير 25, 2023 173

ارتفع النفط الخام يوم الأربعاء حيث طغى التفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين والتوقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيبقوا على سياسة الإنتاج الحالية على مخاوف الركود العالمي.

ارتفع خام برنت 17 سنت أو 0.2% إلى 86.30 دولار للبرميل الساعة 0740 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه بنسبة 2.3% في الجلسة السابقة. وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنت أو 0.1% إلى 80.20 دولار للبرميل ، بعد انخفاضه 1.8% يوم الثلاثاء.

صرح هيرويوكي كيكوكاوا ، المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية ، "التوقعات بأن الطلب الصيني على الوقود سوف يتعافى في النصف الثاني من العام آخذ في الازدياد ومن المرجح أن يدعم معنويات السوق".

قال محللون من بنك أوف أمريكا سيكيوريتيز إن إعادة فتح الاقتصاد الصيني يمكن أن يطلق العنان لموجة كبيرة من الطلب المكبوت على مدى الأشهر الـ 18 المقبلة.

على جانب الامدادات ، يجب أن تظل الأحجام ثابتة على المدى المتوسط حيث من المتوقع أن تحافظ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، وهي مجموعة تُعرف باسم أوبك + ، على حصص إنتاجهم.

صرحت خمسة مصادر في أوبك + يوم الثلاثاء إن من المرجح أن تصادق لجنة أوبك + على سياسة إنتاج النفط الحالية لمجموعة المنتجين عندما تجتمع الأسبوع المقبل ، حيث تتوازن الآمال في زيادة الطلب الصيني مع المخاوف بشأن التضخم والاقتصاد العالمي.

قررت أوبك + في أكتوبر خفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا من نوفمبر حتى 2023 في ظل توقعات اقتصادية أضعف.

ومع ذلك ، كبحت المكاسب في أسعار النفط بفعل ارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية التي تم الإبلاغ عنها بعد استقرار السوق يوم الثلاثاء.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي. وهذا يمثل ثلاثة أضعاف التوقعات عند حوالي مليون في استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين.

سيتم إصدار البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

تراقب الأسواق أيضا قرارات أسعار الفائدة من البنوك المركزية للحصول على مزيد من إشارات التداول.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.