Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في حالة ركود مع اقتراب اليورو من اعلى مستوياته في 9 اشهر

By يناير 24, 2023 16

حام الدولار بالقرب من أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل اليورو وتراجع عن مكاسبه الأخيرة مقابل الين يوم الثلاثاء ، حيث تأثر المتداولون بمخاطر الركود الأمريكي ومسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة أقران ، بما في ذلك اليورو والين - بنسبة 0.12% إلى 101.89 ، متجها نحو أدنى مستوى في سبعة اشهر ونصف عند 101.51 الذي سجله الاسبوع الماضي.

ارتفع اليورو بنسبة 0.08% إلى 1.0880 دولار ، مما جعله أقرب إلى أعلى مستوى سجله يوم الاثنين عند 1.0927 دولار ، وهو الأقوى منذ أبريل.

يرى متداولو سوق المال زيادتين إضافيتين فقط في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي إلى ذروة تبلغ حوالي 5% بحلول يونيو ، مع خفض ربعين نقطة قبل نهاية العام.

على النقيض من ذلك ، تعززت العملة الأوروبية الموحدة بالتعليقات الصادرة عن مسئولي البنك المركزي الأوروبي والتي أشارت إلى المزيد من التشديد الصارم في السياسة.

آخرها كانت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، التي كررت يوم الاثنين أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة بسرعة لإبطاء التضخم ، الذي لا يزال مرتفع للغاية.

من ناحية اخرى ، انخفض الدولار بنسبة 0.41% إلى 130.11 ين ، متراجعا بعد جلستين من المكاسب القوية.

الأسبوع الماضي ، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له عند 127.215 ين ، وهو اضعف مستوى له منذ مايو ، قبل مراجعة سياسة بنك اليابان حيث يراهن المستثمرون على أن بنك اليابان سيبدأ في إنهاء برنامج التحفيز. ومع ذلك ، ترك بنك اليابان سياسته دون تغيير ، مما أعطى الدولار بعض الراحة.

في الوقت ذاته ، تداول الاسترليني اخر مرة عند 1.2391 دولار ، مرتفعا بنسبة 0.12% خلال اليوم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.