Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتقهقر أمام اليورو جراء توقعات زيادات أسعار الفائدة

By يناير 23, 2023 66

انخفض الدولار مقابل اليورو اليوم الاثنين، إذ لاقت العملة الموحدة دعمًا من تصريحات لمسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي تشير إلى زيادات كبيرة إضافية في أسعار الفائدة في أوروبا.

ووصل اليورو إلى 1.0927 دولار ليتداول بذلك عند أعلى مستوياته منذ أبريل من العام الماضي، قبل أن يقلص المكاسب إلى 1.0865 دولار، مرتفعًا 0.1%.

وإستمدت مكاسب اليورو المبكرة زخمًا من تعليقات لعضوين بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي هما كلاس نوت وبيتر كازيمير، اللذان أيدا زيادتين إضافيتين بوتيرة 50 نقطة أساس في اجتماعي فبراير ومارس.

وأيد أيضا استطلاع رأي أجرته رويترز لمحللين زيادات بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماعين القادمين ووصول سعر الفائدة مستواه النهائي عند 3.25% من المعدل الحالي 2%.

فيما إستبعدت العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية أي فرصة تقريبًا لقيام الاحتياطي الفيدرالي بالتحرك بمقدار 50 نقطة أساس الشهر القادم وخفضت الذروة المتوقعة للفائدة إلى ما بين 4.75% و 5%، من النطاق الحالي 4.25-4.5%.

كما لاقى اليورو دعمًا من إنحسار مخاوف الركود وسط تراجع في أسعار الغاز الطبيعي، بحسب جاني فولي رئيسة استراتجية تداول العملات في رابو بنك. وقالت فولي "نمو الثقة في التوقعات الاقتصادية، أو على الأقل تلاشي الكثير من التشاؤم، هو جزء من قصة اليورو".

وأمام الين، ارتفع الدولار 0.68% إلى 130.48 ين، بعد تقلبات جامحة الاسبوع الماضي بين 127.22 و131.58. وكان الدولار حقق مكاسب أمام الين بعدما تحدى بنك اليابان ضغوط السوق للتخلي عن سياسته بالغة التيسير من السيطرة على منحنى العائد الاسبوع الماضي.

ويفترض محللون إن بنك اليابان سيتمسك بسياسته حتى الاجتماع القادم على الأقل في مارس، إلا أن أحد العقبات التي يجب تجاوزها أولا ستكون الإعلان المنتظر عن محافظ جديد للبنك في فبراير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.