Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب قرب ذروته في 9 أشهر مدعوم بتفاؤل حول الفيدرالي

By يناير 24, 2023 56

تراجع الذهب من أعلى مستوياته في تسعة أشهر اليوم الثلاثاء نتيجة تعاف طفيف في الدولار وعوائد السندات الأمريكية، لكن الآمال بوتيرة أبطأ في زيادات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي دعمت السوق.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1934.82 دولار للأونصة في الساعة 1840 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل 2022 في وقت سابق من الجلسة عند 1942.45 دولار. فيما أنهت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها مرتفعة 0.4% عند 1935.4 دولار.

على الجانب الأخر، نزل مؤشر الدولار 0.2% أمام نظرائه الرئيسيين، الذي يجعل المعدن المقوم بالعملة الخضراء أرخص على حائزي العملات الأخرى، بينما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى في أسبوع.

وأظهرت نتائج مسح من إس آند بي جلوبال تزايد ضغوط الأسعار للمرة الأولى منذ الربيع الماضي، في إشارة إلى أن التضخم لم يتم السيطرة عليه حتى الآن رغم إجراءات قوية من جانب الاحتياطي الفيدرالي لإحتواءه.

ولمكافحة التضخم المرتفع، أجرى البنك المركزي الأمريكي أربع زيادات متتالية في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس قبل إبطاء وتيرته إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي.

ويسّعر المتعاملون الآن فرصة بنسبة 96% لقيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه للسياسة القدية الأسبوع القادم.

من جانبه، قال مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، ديفيد ميرجر، "بينما تستمر توقعات التضخم في التراجع، ستكون هناك حاجة أقل لزيادات من الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة والسوق يركز على فكرة إنتهاء دورة زيادات الفيدرالي لأسعار الفائدة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 14 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.