Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع جني المتداولين للارباح قبل البيانات الأمريكية

By يناير 25, 2023 232

هبط الذهب يوم الاربعاء ، متراجعا من ذروة الجلسة الماضية بالقرب من تسعة أشهر ، حيث جنى بعض المستثمرين الأرباح واستقر الدولار قبل البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد توجه مسار تشديد السياسة الفيدرالية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 1926.79 دولار للاونصة الساعة 0611 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ اواخر ابريل يوم الثلاثاء. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% عند 1928.40 دولار.

استقر مؤشر الدولار. الدولار القوي يجعل الذهب المقوم بالعملة الامريكية اقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات اخرى.

صرح هريش في ، رئيس أبحاث السلع في Geojit Financial Services ، "أسعار الذهب تراجعت في المقام الأول بسبب التصحيح الفني بعد أن سجلت ارتفاعات ؛ كما أثر استقرار الدولار على المعنويات".

ينصب تركيز السوق الان على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع المقرر يوم الخميس ، والتي قد تحدد نغمة الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع سياسة 31 يناير – 1 فبراير.

قال إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive ، إن الذهب قد يرتفع إذا كانت هناك علامات على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وسيبطئ الاحتياطي الفيدرالي قريبا وتيرة تشديده ويخفض أسعار الفائدة.

"ومع ذلك ، لكي تخترق الأسعار مستوى 2000 دولار ، يجب أن يستمر الدولار الأمريكي في الضعف."

يتوقع معظم المستثمرين أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل. أبطأ البنك المركزي الأمريكي وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي بعد أربع زيادات متتالية 75 نقطة أساس.

تترجم أسعار الفائدة المنخفضة إلى عوائد أقل على الأصول التي تحمل فائدة مثل السندات الحكومية ، قد يفضل المستثمرون الذهب بدون عائد.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما يرتفع الذهب الى نطاق 1956 دولار – 1969 دولار.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن الصادرات السويسرية من الذهب إلى دول من بينها الصين وتركيا وسنغافورة وتايلاند قفزت إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في عام 2022.

من بين المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة بنسبة 0.6% لـ 23.53 دولار للاونصة وهبط البلاتين 0.3% عند 1054.25 دولار.

انخفض البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 1728.43 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.