Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مع ترقب المتداولين قرار الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 25, 2023 170

ارتفع الدولار يوم الأربعاء وسط تداولات هادئة حيث تطلع المستثمرون إلى قرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ، بينما تراجع اليورو بالقرب من أعلى مستوى في تسعة أشهر.

انخفض اليورو بنسبة 0.12% مقابل الدولار عند 1.088 دولار ، مبتعدا عن مستوى 1.093 دولار الذي سجله يوم الجمعة ، وهو الأعلى منذ أوائل مايو.

في الوقت ذاته ، ارتفع الدولار بنسبة 0.1% مقابل الين ، عند 130.28 ين للدولار ، بعد أن سجل أدنى مستوى له في 8 أشهر عند 127.22 في 16 يناير.

صرح ألفين تان ، رئيس إستراتيجية العملات الآسيوية في RBC Capital Markets ، إن الأسواق كانت هادئة بسبب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة والاحتياطي الفيدرالي.

واضاف تان "الكثير من دول آسيا ما زالت في عطلة". "لدينا الاحتياطي الفيدرالي قريبا جدا وأعتقد أن هناك بعض الحذر قبل ذلك."

أدى الانخفاض في أسعار الطاقة العالمية والتباطؤ الناتج عن التضخم في الاقتصادات المتقدمة إلى اثارة تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الأخرى قد تتوقف قريبا عن رفع أسعار الفائدة.

تسببت هذه التوقعات في انخفاض مؤشر الدولار ، الذي ارتفع على خلفية رفع أسعار الفائدة الفيدرالية العام الماضي ، بأكثر من 11% من أعلى مستوى في 20 عام في سبتمبر عند 114.78.

وارتفع المؤشر بنسبة 0.11% إلى 102.02 يوم الأربعاء. هبط الاسترليني بنسبة 0.23% إلى 1.231 دولار.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء المقبل ، في تراجع عن زيادة قدرها 50 نقطة أساس في ديسمبر. قبل ذلك ، سيفحص المستثمرون أرقام النمو الاقتصادي الامريكي للربع الرابع المقرر يوم الخميس.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن النشاط التجاري في منطقة اليورو قد حقق عودة مفاجئة إلى النمو المتواضع في يناير. كما ساعدت التوقعات برفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في دعم المعنويات ودعم اليورو.

في المقابل ، انكمش النشاط التجاري الامريكي للشهر السابع على التوالي في يناير ، على الرغم من تراجع التباطؤ في كل من قطاعي التصنيع والخدمات للمرة الأولى منذ سبتمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.