Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تأهب المتعاملين لبيانات واجتماعات بنوك مركزية

By يناير 25, 2023 390

تراجع الدولار مقابل اليورو اليوم الأربعاء وسط أحجام تداول متواضعة مع تردد المستثمرين في تكوين مراهنات كبيرة قبل اجتماعات بنوك مركزية الأسبوع القادم، من بينها الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

بالإضافة لذلك، تشهد أغلب آسيا عطلات بمناسبة العام القمري الجديد. وبالتالي إحتفظت أغلب العملات الرئيسية بنطاق تداولها المعتاد.

ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأربعاء القادم، في تخفيف للوتيرة من 50 نقطة أساس في ديسمبر. في نفس الأثناء، إلتزم البنك المركزي الأوروبي إلى حد كبير برفع سعر فائدته الرئيسي بنصف نقطة مئوية الأسبوع القادم.

وساهم غياب أي بيانات أمريكية هامة اليوم الأربعاء في ضعف أوضاع التداول.

إلا أنه من إستعداد وزارة التجارة الأمريكية لإصدار تقديراتها المبدئية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع يوم الخميس، هناك إمكانية لتسارع حركة الأسواق في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وكان اليورو مرتفعا 0.2% عند 1.0909 دولار، غير بعيد عن أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 1.0927 دولار الذي لامسه يوم الاثنين.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء إن نشاط الشركات في منطقة اليورو عاد على نحو مفاجيء إلى النمو في يناير. ولاقى اليورو دعما إضافيا من التوقعات بزيادات إضافية في أسعار الفائدة من البنك المركزي الاوروبي.

وقد تحسنت معنويات الشركات الألمانية في يناير، بحسب بيانات مسح أيفو الصادرة اليوم الأربعاء، إذ تراجع التضخم وتحسنت التوقعات.

على النقيض، إنكمش نشاط الشركات الأمريكية للشهر السابع على التوالي في يناير، وفقا لما أظهرته بيانات يوم الثلاثاء، رغم أن الإنكماش تراجعت حدته عبر قطاعي التصنيع والخدمات للمرة الأولى منذ سبتمبر.

وكان الدولار منخفضا 0.45% مقابل الين عند 129.575 ين للدولار، بعد تسجيله أدنى مستوى منذ نحو ثمانية أشهر عند 127.215 يوم 16 يناير.

فيما نزل الاسترليني 0.1% أـمام الدولار بعدما أظهرت بيانات قيام شركات التصنيع البريطانية بتخفيض الأسعار على غير المتوقع في ديسمبر، الذي أشار إلى أن التضخم ربما ينحسر، قبل اجتماع بنك انجلترا الأسبوع القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.