Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استقرار الدولار قبل بيانات التضخم الامريكية

By يناير 27, 2023 169

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار ، وترقب المتداولين بيانات التضخم الأمريكية المقرر اصدارها في وقت لاحق اليوم لقياس الموقف المحتمل للاحتياطي الفيدرالي بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1923.33 دولار للاونصة الساعة 0648 بتوقيت جرينتش ، متراجعة بنسبة 0.2% حتى الان هذا الاسبوع. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% عند 1923 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%. الدولار القوي يجعل الذهب المسعر بالدولار أقل تفضيلا لحاملي العملات الآخرين.

صرح أجاي كيديا ، مدير Kedia Commodities في مومباي ، إن الذهب يشهد انخفاض لأن الدولار في الجانب الأعلى وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تضغط قليلا على الأسعار.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة أسرع مما توقعه الاقتصاديون ، مما دفع الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس في اجتماع 31 يناير - 1 فبراير من 50 نقطة أساس في ديسمبر.

ينتظر المستثمرون الآن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية ، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي ، الساعة 1330 بتوقيت جرينتش للحصول على إشارات حول مسار البنك المركزي.

تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى أن تكون مفيدة للذهب لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائد.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 23.76 دولار للاونصة.

وتراجع البلاتين بنسبة 0.7% لـ 1011.13 دولار وانخفض البلاديوم بنسبة 0.9% لـ 1662.38 دولار. يتجه كلا المعدنين لثالث انخفاض اسبوعي على التوالي.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.