Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By يناير 30, 2023 2178

ارتفعت اسعار الذهب يوم الاثنين مع تراجع الدولار ، في حين يترقب المشاركون في السوق على مستوى العالم سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية مع التركيز الرئيسي على الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1932.84 دولار للاونصة الساعة 0457 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% عند 1932.80 دولار.

هبط مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، وهو ما جعل الذهب المقوم بالعملة الامريكية اكثر جاذبية للمشترين حائزي العملات الاخرى.

في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر يومي 31 يناير – 1 فبراير ، يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتقليص زياداته في أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس من 50 نقطة أساس في ديسمبر.

صرح إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive: "سيكون التركيز الرئيسي على النغمة التي سيتحدث بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في خطابه".

يميل الذهب ، الذي يعتبر أصل لا يدر عائد ، إلى الاستفادة عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الامريكي انخفض في ديسمبر ، بينما استمر التضخم في الانخفاض ، مما قد يمنح الاحتياطي الفيدرالي مزيد من التباطؤ في وتيرة رفع أسعار الفائدة.

كما يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا اجتماعات السياسة هذا الأسبوع.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تخترق المعاملات الفورية للذهب الدعم عند 1919 دولار وتتراجع الى نطاق 1883 دولار لـ 1905 دولار للاونصة.

صرح المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في آخر تحديث أسبوعي له ، إن الموجة الحالية من إصابات كورونا في الصين أكبر مستهلك للمعدن تقترب من نهايتها ، ولم يكن هناك انتعاش كبير في الحالات خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

صرح كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في ACY للأوراق المالية ، إنه مع استمرار انفتاح الاقتصاد الصيني ، سيكون هناك طلب أكبر للصناعة والرفاهية على الذهب.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 23.70 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6% لـ 1017.69 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 1.7% لـ 1646.41 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.