Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين اجتماعات البنوك المركزية

By يناير 30, 2023 643

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث تحول انتباه المستثمرين إلى العديد من اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع بحثا عن مزيد من الوضوح بشأن استراتيجيات رفع أسعار الفائدة ، مع التركيز بشكل رئيسي على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1923.35 دولار للاونصة الساعة 0924 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1922.90 دولار.

صرح هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: "الذهب يتراجع بعيدا عن أعلى مستوى في تسعة أشهر مع استقرار الدولار الأمريكي والعوائد ، حيث تترقب الأسواق بفارغ الصبر أحدث توجيهات السياسة الفيدرالية".

يتوقع المشاركون في السوق على نطاق واسع زيادة سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من البنك المركزي الأمريكي في نهاية اجتماع السياسة الذي يستمر يومين في 1 فبراير.

تأتي التوقعات حول تباطؤ رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية علامات على تباطؤ التضخم الامريكي ، في حين انخفض الانفاق الاستهلاكي الامريكي للشهر الثاني على التوالي في ديسمبر ، مما يضع الاقتصاد على مسار نمو منخفض في عام 2023.

يميل الذهب ، الذي لا يدر عائد ، إلى الاستفادة عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

يسعر المستثمرون رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي اللذين يعقدا أيضا اجتماعات سياسية هذا الأسبوع.

استقر الدولار إلى حد كبير ، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أقل جاذبية للعملاء الذين يحملون عملات أخرى.

في غضون ذلك ، مع استمرار الاقتصاد الصيني في الانفتاح ، سيكون هناك طلب أكبر للصناعة والرفاهية على الذهب ، حسبما قال كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في  ACY للاوراق المالية.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 23.66 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.3% لـ 1007.50 دولار ، وقفز البلاديوم بنسبة 1.2% لـ 1638.06 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.