Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، لكنه في طريقه لتحقيق مكاسب شهرية ثالثة

By يناير 31, 2023 156

تراجعت اسعار الذهب يوم الثلاثاء ، لكنها في طريقها لثالث مكاسب شهرية على التوالي ، حيث يترقب المشاركون في السوق قرار سياسة الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق هذا الاسبوع.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1917.56 دولار للاونصة الساعة 0547 بتوقيت جرينتش ، لكنها تتجه لمكاسب شهرية بأكثر من 5%.

وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% عند 1933.60 دولار.

استقر مؤشر الدولار لكنه يستعد لرابع انخفاض شهري على التوالي. الدولار الضعيف يجعل المعدن المقوم بالعملة الامريكية اكثر جاذبية.

يتوقع المتداولون في الغالب أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس في نهاية اجتماع السياسة الذي يستمر يومين يوم الأربعاء. أبطأ البنك المركزي الأمريكي وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر بعد أربع زيادات متتالية 75 نقطة أساس.

قال أجاي كيديا ، مدير في كيديا في مومباي : "الأسعار تتداول في نطاق ضيق قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي. وسعر سوق الذهب بالفعل زيادة بمقدار 25 نقطة أساس. إذا اتخذ الاحتياطي الفيدرالي نبرة ميسرة ، فسيكون ذلك إيجابيا بالنسبة للذهب".

بيئة اسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن التي لا تدر عائد.

قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة استشارات الشركات AirGuide: "أتوقع تداول الذهب بين 1900 دولار و 1925 دولار خلال الأسبوع المقبل".

أظهرت بيانات رسمية أن النشاط الاقتصادي في الصين ، أكبر مستهلك للذهب ، عاد إلى النمو في يناير ، حيث مرت موجة من الإصابات بـ فيروس كورونا بشكل أسرع من المتوقع في أعقاب تفكيك البلاد قيود السيطرة على الوباء.

وأضاف كيديا "مع تعافي الاقتصاد الصيني ، سيتحسن الطلب المادي على الذهب في الصين. كما سيكون هناك دعم للمعادن الثمينة الأخرى ذات الطبيعة الصناعية".

في الوقت ذاته ، تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.7% لـ 23.43 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.5% عند 1003.51 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.2% لـ 1641.08 دولار.

ويتجه الثلاث معادن لانخفاض شهري.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.