Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع قبل اجتماعات البنوك المركزية الأسبوع المقبل

By يناير 27, 2023 491

ارتفع الدولار يوم الجمعة ليبتعد عن أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل اليورو والاسترليني ، حيث بدأ المستثمرون في تدريب أنظارهم على عدد كبير من اجتماعات البنوك المركزية الكبرى الأسبوع المقبل.

من المقرر أن يتخذ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا قرارات بشأن سعر الفائدة الأسبوع المقبل حيث يقروا تعديلات السياسة التي قد تكون مطلوبة في معركتهم مع التضخم المتفشي على خلفية اقتصادية عالمية صعبة.

صرح محللو العملات إنهم لا يتوقعوا تحركات كبيرة في نهاية الأسبوع ، مع تقرير الوظائف الأمريكية الرئيسي يوم الجمعة المقبل.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.1% إلى 101.870 ، حيث ابتعد الدولار عن أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل اليورو ومن أدنى مستوى في سبعة أشهر مقابل الاسترليني.

انخفض اليورو في اخر مرة بنسبة 0.1% مقابل الدولار عند 1.08835 دولار ، بينما انخفض الاسترليني بنسبة 0.3% عند 1.23735 دولار.

في الوقت ذاته ، ارتفع الين مقابل الدولار حيث حفزت قراءات التضخم المرتفعة في طوكيو الرهانات على أن هناك محور متشدد من بنك اليابان قد يكون وشيك.

خسر الدولار 0.3% إلى 129.900 ين بعد بيانات أظهرت تسارع تضخم أسعار المستهلكين في رأس المال الياباني إلى أعلى مستوى له منذ 42 عام هذا الشهر ، مما زاد الضغط على بنك اليابان للابتعاد عن التحفيز.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء ، وهو تراجع عن زيادة قدرها 50 نقطة أساس في ديسمبر. في غضون ذلك ، التزم البنك المركزي الأوروبي تقريبا برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في اليوم التالي.

يواجه بنك إنجلترا تحدي في السيطرة على التضخم دون الإضرار بالاقتصاد الذي يعاني بالفعل من الركود. سيتخذ البنك قرار سياسته التالي يوم الخميس ، ومن المتوقع أن يرفع الفائدة بمقدار نصف نقطة.

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.