Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتأرجح قبل اسبوع مزدحم بالبنوك المركزية

By يناير 30, 2023 246

ابتعد الدولار عن أدنى مستوياته في ثمانية أشهر يوم الاثنين قبل سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع ، على الرغم من أن المكاسب كبحت بإعادة التسعير الميسر لتوقعات رفع سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مقارنة بنظرائه الأكثر تشددا.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، بنسبة 0.03% إلى 101.92 ، بعد أن سجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 101.50 الأسبوع الماضي.

وكان في طريقه لخسارة شهرية رابعة على التوالي بأكثر من 1.5% ، مضغوطا بتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي كان يقترب من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة وأن أسعار الفائدة لن تضطر إلى الارتفاع كما كان يُخشى سابقا.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.04% عند 1.2405 دولار ، بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.06% إلى 1.0874 دولار.

كانت الحركة ضعيفة قبل اجتماعات السياسة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس - متحول هبوطيا عن زيادات 50 نقطة أساس و 75 نقطة أساس في العام الماضي - بينما يقول مراقبو السوق إنه من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لكل منهما.

حصل اليورو ، الذي يتجه نحو مكاسب شهرية بنسبة 1.5% تقريبا ، على دعم من التصريحات المتشددة المستمرة من جانب صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي وتراجع المخاوف من ركود عميق في منطقة اليورو.

مع عودة الصين من عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، سينصب التركيز على الاصدار القادم لبيانات مؤشر مديري المشتريات يوم الثلاثاء.

أفادت وسائل اعلام رسمية يوم السبت أن رحلات عطلة رأس السنة القمرية الجديدة داخل الصين ارتفعت بنسبة 74% عن العام الماضي بعد أن ألغت السلطات قيود فيروس كورونا على السفر.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.