Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع قبل اجتماع أوبك + والاحتياطي الفيدرالي الامريكي

By يناير 30, 2023 214

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ، متخلية عن المكاسب السابقة ، حيث من المرجح أن يبقي المنتجون العالميون الانتاج دون تغيير خلال اجتماع هذا الأسبوع مع حذر المستثمرين قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي قد يحفز تقلبات السوق.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 20 سنت أو 0.2% إلى 86.46 دولار للبرميل الساعة 0435 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.57 دولار للبرميل بانخفاض 11 سنت أو 0.1%.

من غير المرجح أن يقوم وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفين باسم أوبك + ، بتعديل سياستهم الحالية لإنتاج النفط عندما يجتمعون تقريبا في 1 فبراير.

صرح محللو بنك أستراليا الوطني في مذكرة بحثية: "من غير المتوقع الإعلان عن أي تغيير في إنتاج أوبك + في اجتماع هذا الأسبوع ونتوقع أن تكون التعليقات المستقبلية من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هي المحرك الرئيسي للتوقعات على المدى القريب".

قبل اجتماع السياسة للاحتياطي الفيدرالي المقرر في 31 يناير – 1 فبراير ، تتوقع السوق على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتقليص رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس من 50 نقطة أساس أعلن عنها في ديسمبر ، وهو ما قد يخفف المخاوف من تباطؤ اقتصادي من شأنه أن يحد من الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ارتفعت أسعار النفط في وقت سابق وسط توترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم بطائرة مسيرة في إيران المنتجة للنفط ، وتعهدت الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم ، خلال عطلة نهاية الأسبوع بالترويج لتعافي الاستهلاك الذي من شأنه أن يدعم الطلب على الوقود.

تستأنف الصين أعمالها هذا الأسبوع بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة. صرح محللو سيتي في مذكرة ، نقلا عن بيانات من وزارة النقل ، إن عدد المسافرين قبل العطلات ارتفع فوق المستويات في العامين الماضيين لكنه لا يزال أقل من 2019.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.