Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل النمو الأمريكي ، وامال تعافي الصين

By يناير 27, 2023 168

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية يوم الجمعة ، مدعومة بنمو اقتصادي أمريكي أقوى من المتوقع وآمال في انتعاش سريع في الطلب الصيني مع انخفاض حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا عن مستويات الذروة في الشهر الماضي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 18 سنت أو 0.2% إلى 87.65 دولار للبرميل الساعة 0724 بتوقيت جرينتش ، في حين صعد الخام الأمريكي 22 سنت إلى 81.23 دولار للبرميل بزيادة 0.4%. وكلا الخامين القياسيين قد كسب أكثر من 1% يوم الخميس.

استقرت الاسعار مقارنة بإغلاق يوم الجمعة الماضي. إذا أغلقوا عند مستويات أعلى ، فسيكون هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي من المكاسب للنفط الخام.

سيجتمع مندوبو أوبك + الأسبوع المقبل لمراجعة مستويات إنتاج الخام ، وسط دعم ثابت لأسعار الخام من الطلب القوي على وقود الطائرات والديزل. سيقرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة مرة أخرى ، مع تباطؤ التضخم وتحسن الناتج المحلي الإجمالي.

كانت مكاسب الخام الأمريكي محدودة بسبب تراكم 4.2 مليون برميل في المخزونات في كوشينج ، مركز تسعير العقود الآجلة للنفط في بورصة نيويورك ، في وقت سابق هذا الأسبوع.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets ، إن أسواق النفط لا تزال مدعومة بالتفاؤل الواسع في اليوم الأول لعودة أسواق الأسهم الصينية ، حيث لا يزال إعادة فتح أسواق الأسهم الصينية يلعب دور رئيسي في تعزيز توقعات الطلب.

انخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين بنسبة 72% عن ذروتها في وقت مبكر هذا الشهر ، بينما انخفضت الوفيات اليومية بين مرضى كوفيد 19 في المستشفيات بنسبة 79% عن ذروتها ، مما يشير إلى عودة الاقتصاد الصيني إلى طبيعته وتعزيز توقعات التعافي في الطلب على النفط.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.