Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يرتفع بعد مؤشر أسعار المستهلكين الاسباني ، وتراجع الدولار نحو أدنى مستوى في 8 أشهر

By يناير 30, 2023 221

ارتفع اليورو يوم الاثنين بعد أن اثارت بيانات التضخم الاسبانية المرتفعة بشكل غير متوقع التوقعات بارتفاع منطقة اليورو يوم الأربعاء ، بينما استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في ثمانية أشهر قبل سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع.

ارتفع اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.0891 دولار بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الإسبانية بنسبة 5.8% في يناير مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، أسرع من الارتفاع السنوي البالغ 5.7% المسجل في ديسمبر وأول زيادة منذ يوليو الماضي.

صرح نيلز كريستنسن ، كبير المحللين في نورديا: "ستؤكد بيانات اليوم التوقعات برفع البنك المركزي الأوروبي بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس ، كما تشير إلى أن أسعار الفائدة سترتفع أكثر".

تغير مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس العملة مقابل سلة من أقرانها بما في ذلك اليورو ، تغير طفيف عند 101.88 ، بعد أن سجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 101.50 الأسبوع الماضي.

وانخفض بأكثر من 1.6% في يناير وهو في طريقه للخسارة الشهرية الرابعة على التوالي ، تحت ضغط التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة وأن أسعار الفائدة لن تضطر إلى الارتفاع كما كان يُخشى سابقا.

كانت الحركات لا تزال هادئة نسبيا قبل اجتماعات السياسة في الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس - وهو تحول هبوطي عن زياداته البالغة 50 نقطة أساس و 75 نقطة أساس في العام الماضي - بينما يقول مراقبو السوق إنه من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لكل منهما.

حصل اليورو ، الذي يتجه نحو مكاسب شهرية قريبة من 1.7% ، على دعم من التصريحات المتشددة المستمرة من جانب صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي وتراجع المخاوف من ركود عميق في منطقة اليورو.

من ناحية اخرى ، انخفض الين بنسبة 0.3% إلى 130.195 للدولار بعد أن صرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا يوم الاثنين إن البنك المركزي يجب أن يواصل سياسته الميسرة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.