Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع وسط مخاوف زيادات اسعار الفائدة وتدفقات الصادرات الروسية

By يناير 31, 2023 189

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء حيث طغى التهديد بمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة وتدفقات النفط الخام الروسية الكبيرة على توقعات انتعاش الطلب من الصين.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 25 سنت إلى 84.65 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش.

وبالمثل ، انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 44 سنت أو 0.56% إلى 77.46 دولار للبرميل.

صرحت تينا تينج المحللة في CMC Markets : "تواجه أسواق النفط ضغوطا هبوطية حيث تسود صفقات الابتعاد عن المخاطرة قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، جنبا إلى جنب مع الدولار الأمريكي القوي".

وأضافت أن توقعات الطلب لا تزال غير مؤكدة حيث يبدو أن الصادرات الروسية لم تتأثر بالعقوبات ، على الرغم من إعادة فتح الصين.

يتوقع المستثمرون أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء ، مع زيادة بمقدار نصف نقطة من قبل بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي في اليوم التالي. يمكن أن تؤدي اسعار الفائدة المرتفعة إلى إبطاء الاقتصاد العالمي وإضعاف الطلب على النفط.

كما وجهت السوق انتباهها إلى اجتماع مخطط له يوم 1 فبراير الساعة 1100 بتوقيت جرينتش لوزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وآخرين من بينهم روسيا ، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +.

قال خمسة مندوبين في أوبك + لرويترز يوم الاثنين إن من المتوقع أن توصي اللجنة بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية لمجموعة منتجي النفط دون تغيير عندما تجتمع هذا الأسبوع.

واتفقت أوبك + في أكتوبر على خفض هدفها الإنتاجي بمقدار 2 مليون برميل يوميا ، أي نحو 2% من الطلب العالمي ، من نوفمبر حتى نهاية 2023.

تواصل روسيا إمداد السوق العالمية بنفطها على الرغم من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي وسقف مجموعة السبع لأسعار النفط بسبب غزوها لأوكرانيا ، مما ضغط على الأسعار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.