Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع حيث خفف تباطؤ التضخم الامريكي مخاوف الركود

By فبراير 01, 2023 532

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء حيث خففت بوادر تباطؤ التضخم الامريكي المخاوف من أن أكبر مستخدم للنفط في العالم قد يواجه ركود بسبب زيادة أسعار الفائدة ، وعزز ضعف الدولار بعض الرغبة للشراء.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 8 سنت أو 0.1% إلى 85.54 دولار للبرميل الساعة 0727 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنت او 0.2% إلى 79.07 دولار للبرميل.

ارتفع كلا المعيارين لليوم الثاني ، بعد ارتفاع بنحو 1% في الجلسة السابقة.

ستتجه الأنظار إلى اجتماع يوم الأربعاء بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، حيث من المتوقع أن يقر المنتجون أهداف الإنتاج الحالية المتفق عليها في نوفمبر.

ووجد مسح أجرته رويترز أن إنتاج نفط أوبك انخفض في يناير مع انخفاض الصادرات العراقية وعدم تعافي إنتاج نيجيريا ، حيث يضخ أعضاء أوبك العشرة 920 ألف برميل يوميا أقل من الكميات المستهدفة للمنظمة بموجب اتفاق أوبك +.

على صعيد منفصل ، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بنحو 6.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 يناير ، وفقا لمصادر السوق.

كان هذا زيادة أكبر من 400 ألف برميل التي توقعها محللون استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط.

وارتفعت مخزونات المقطرات التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بنحو 1.5 مليون برميل خلافا لتوقعات المحللين بانخفاض 1.3 مليون برميل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.