Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش بعد نبرة تيسيرية غير متوقعة لرئيس الفيدرالي

By فبراير 02, 2023 202

تعافت بحدة أسعار الذهب اليوم الأربعاء إذ أفضت تعليقات تحمل نبرة تيسيرية على غير المتوقع من رئيس الاحتياطي الفيدرالي حول جهود البنك المركزي لخفض التضخم إلى هبوط الدولار وأشارت للمستثمرين أن بلوغ أسعار الفائدة ذروتها بات وشيكًا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1951.43 دولار للأونصة في الساعة 2048 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل 2022.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي نطاقه المستهدف لسعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء، لكن إستمر في التعهد "بزيادات مستمرة" في تكاليف الإقتراض في إطار معركته التي لازال لم تنحسم ضد التضخم.

من جانبه، قال تاي ونغ، كبير المتداولين لدى هيرايوس للمعادن النفيسة، "باويل أعطى سوق متفائلة الضوء الأخضر للصعود". "إذا كانت النية تقديم زيادة في سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مع نبرة تشددية فإن هذا لم يكن بالأداء الكافي".

وأضاف ونغ "لقد خفف (باويل) من كل تصريح يميل للتشديد. أسواق الأسهم إنتعشت والدولار انخفض إلى مستوى متدن جديد وقفز الذهب نحو واحد بالمئة. إنها مسألة وقت قبل أن يبلغ الذهب مستويات مرتفعة جديدة وسيتم الشراء مع كل تراجع".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.