Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع لاعلى مستوى منذ أبريل بعد تمسك باويل بنبرة تيسيرية

By فبراير 02, 2023 239

واصلت اسعار الذهب مكاسبها يوم الخميس لتلامس اعلى مستوياتها في اكثر من تسعة اشهر بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس متوقعة ، وقُرأت تعليقات الرئيس جيروم باويل على أنها تميل للتيسير من قبل السوق.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1955.72 دولار للاونصة الساعة 0708 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ ابريل 2022 في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1.3% لـ 1956.20 دولار.

قدم الاحتياطي الفيدرالي زيادة في سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء بعد عام من الزيادات الكبيرة. ومع ذلك ، حذر باويل من مزيد من تشديد السياسة النقدية مشيرا إلى التقدم في خفض التضخم ، الذي قال إنه في مراحله الأولى.

صرح بريان لان العضو المنتدب في GoldSilver Central في سنغافورة : "على الرغم من أن باويل قال إن رفع أسعار الفائدة قد يستمر ، إلا أن السوق يتوقع ألا يكون الاحتياطي الفيدرالي صارم بعد الان ، وهو ما يدعم الذهب. ومع ذلك ، سنرى قريبا بعض عمليات جني الأرباح وسيستمر المعدن في مواجهة مقاومة عند مستوى 1960 دولار".

"من الآن فصاعدا ، سيركز المتداولون على البيانات الاقتصادية وتعليقات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من التوجيه."

يميل الذهب إلى الاستفادة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة ، لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

قال سيزار بريان ، مدير المحفظة في صندوق جابيلي للذهب ، إنه إذا كان هناك المزيد من الدلائل على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي واستمر الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة ، فإن طلب المستثمرين على الذهب سيرتفع.

في الوقت ذاته ، من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في وقت لاحق اليوم.

هبط مؤشر الدولار بنسبة 0.3% . الدولار الضعيف يجعل الذهب المسعر بالدولار أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 24.1461 دولار للاونصة ، مسجلة اعلى مستوى في اسبوع.

ارتفع البلاتين بنسبة 0.7% لـ 1010.55 دولار وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1672.55 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.