Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل توقعات الصين ومخاوف الامدادات بعد زلزال تركيا

By فبراير 07, 2023 239

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء ، مدفوعة بالتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين ، والمخاوف بشأن نقص الإمدادات بعد إغلاق محطة تصدير رئيسية بعد زلزال في تركيا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 82 سنت أو 1.01% إلى 81.81 دولار للبرميل الساعة 0300 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 82 سنت أو 1.11% إلى 74.93 دولار للبرميل.

صرح إدوارد مويا المحلل في أوندا : "أسعار النفط الخام آخذة في الارتفاع على خلفية التوقعات بأن الانتعاش الصيني سوف يترسخ وبسبب انقطاع الإمدادات من الزلزال الذي دمر تركيا".

صرح رئيس الوكالة الدولية للطاقة يوم الأحد إن وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن يأتي نصف نمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام من الصين ، مضيفا أن الطلب على وقود الطائرات آخذ في الارتفاع.

رفعت السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، أسعار خامها الرئيسي للمشترين الآسيويين للمرة الأولى في ستة أشهر وسط توقعات بتعافي الطلب على النفط ، خاصة من الصين.

توقفت العمليات في ميناء تصدير النفط التركي البالغ مليون برميل يوميا في جيحان بعد زلزال كبير ضرب المنطقة. سيتم إغلاق محطة BTC ، التي تصدر النفط الخام الأذربيجاني إلى الأسواق الدولية ، في 6-8 فبراير.

صرح محللون إن أسواق النفط ستراقب عن كثب خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل يوم الأربعاء. عادة ما تعمل زيادة أسعار الفائدة على تعزيز الدولار ، مما قد يجعل النفط الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين غير الأمريكيين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.