Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تراجع الدولار وترقب المتداولين لبيانات المخزونات

By فبراير 08, 2023 183

واصلت أسعار النفط سلسلة مكاسبها على مدى يومين يوم الأربعاء ، مسجلة مكاسب طفيفة مع ضعف الدولار ، في حين يترقب المستثمرون المزيد من بيانات المخزونات للحصول على إشارات أوضح بشأن اتجاهات الطلب.

الساعة 0740 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت أو ما يعادل 0.2% الى 83.86 دولار للبرميل ، بعد ارتفاعها بنسبة 3.3% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت أو 0.4% إلى 77.45 دولار بعد أن ارتفعت 4.1% في الجلسة السابقة.

من المتوقع أن يحتفظ النفط بالدعم بعد أن بدا رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أقل تشددا بشأن أسعار الفائدة مما توقعته الأسواق ، في حين أظهرت أحدث البيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من التوقعات السابقة بارتفاعها.

صرح ييب جون رونج محلل السوق في IG: "يبدو أن معنويات المخاطرة المحسنة في أعقاب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ، جنبا إلى جنب مع ضعف الدولار الأمريكي ، قد تم استغلالها لبعض الاتجاه الصعودي في أسعار النفط ، بعد رؤية أداء ضعيف منذ نهاية يناير".

انخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف يوم الأربعاء ، مواصلا خسائره بعد تصريحات باويل يوم الثلاثاء ، مما جعل النفط أرخص لمن لديهم عملات أخرى.

مع زيادات أقل في أسعار الفائدة الامريكية ، يأمل السوق أن يتمكن أكبر اقتصاد في العالم ومستهلك النفط من تفادي تباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي أو حتى حدوث ركود وتجنب تراجع الطلب على النفط.

دعما للسوق ، أظهرت بيانات المخزونات الأسبوعية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام تراجعت بنحو 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 فبراير ، وفقا لمصادر السوق.

وخالف ذلك توقعات تسعة محللين استطلعت رويترز اراءهم والذين قدروا نمو مخزونات الخام بنحو 2.5 مليون برميل.

سيتطلع السوق لمعرفة ما إذا كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، المقرر صدورها الساعة 1530 بتوقيت جرينتش ، تؤكد انخفاض مخزونات الخام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.