Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر وسط انتعاش الطلب في الصين وارتفاع المخزونات الامريكية

By فبراير 09, 2023 173

كافحت أسعار النفط يوم الخميس ، حيث قوبل التفاؤل بشأن تعافي الطلب الصيني بمخاوف من ضعف النشاط في الولايات المتحدة ، بعد أن سجلت المخزونات أعلى مستوياتها في أشهر.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 5 سنت إلى 85.13 دولار للبرميل الساعة 0705 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2 سنت إلى 78.45 دولار للبرميل. حقق كلا المعيارين القياسيين مكاسب بأكثر من 6% حتى الان هذا الأسبوع.

صرح محللون من هايتونج فيوتشرز "النفط الخام الأمريكي ... استمرت المخزونات في تجاوز التوقعات ، الأمر الذي أدى إلى حد ما إلى تآكل المشاعر الصعودية الناتجة عن امال تعافي الطلب في الصين".

صرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء ، إن مخزونات النفط الخام الامريكية ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 ، بدعم من ارتفاع الإنتاج. كما ارتفعت المخزونات الامريكية من البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي حيث ظل الطلب ضعيف.

عززت احتمالية زيادة الطلب من الصين أسعار النفط ، حيث أنهى ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم أكثر من ثلاث سنوات من سياسة عدم انتشار فيروس كورونا الصارمة التي تنطوي على عمليات إغلاق على مستوى المدينة واختبارات جماعية في ديسمبر.

بشكل عام ، من المفترض أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب العالمي بمقدار 2.1 مليون برميل يوميا في عام 2023.

في الوقت ذاته ، أعلنت شركة BP أذربيجان وجود قوة قاهرة على شحنات الخام الأذربيجاني من ميناء جيحان التركي في 7 فبراير بعد زلزال هائل ضرب تركيا وسوريا في وقت مبكر من يوم الاثنين. كانت الكارثة قد أوقفت العمليات في جيحان وعطلت تدفقات النفط الخام من العراق وأذربيجان.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.