Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض لكنها تتجه لمكاسب أسبوعية على الرغم من مخاوف الركود الامريكي

By فبراير 10, 2023 256

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها تستعد لتحقيق مكاسب أسبوعية مع استمرار تأرجح السوق بين المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة والآمال في انتعاش قوي في الطلب على الوقود في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 13 سنت أو 0.15% إلى 84.37 دولار للبرميل الساعة 0721 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 23 سنت أو 0.29% إلى 77.83 دولار للبرميل.

كان التراجع جزئيا بسبب تقرير صدر يوم الخميس يظهر أن عدد الأمريكيين المطالبين بإعانات البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي ، مما أعاد إشعال مخاوف الركود.

صرح بادن مور ، رئيس أبحاث السلع الأساسية في بنك أستراليا الوطني: "يبدو أن المعنويات ليلا تميل نحو الاتجاه الهبوطي بعد بيانات البطالة الامريكية". "ومع ذلك ، أتوقع أن يكون تعافي الطلب في الصين أكثر أهمية لتوقعات الأسعار حتى (النصف الثاني) من عام 2023."

أضافت زيادة مؤشر أسعار المستهلكين في الصين لشهر يناير مقارنة بشهر ديسمبر ، مع اقتراب التضخم المستهدف بنحو 3% الذي حددته الحكومة العام الماضي ، جو من الحذر لسوق النفط.

أثارت أحدث بيانات مخزونات النفط الأمريكية هذا الأسبوع مخاوف بشأن تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم ، حيث قفزت مخزونات الخام إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021.

مع ذلك ، قفز برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 5% حتى الآن هذا الأسبوع ، لتعكس معظم خسائر الأسبوع السابق مع تلاشي المخاوف بشأن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

وانتعشت السوق بفعل تحرك المملكة العربية السعودية لزيادة أسعار مبيعات الخام الرسمية إلى آسيا ، والتي يُنظر إليها على أنها تعكس انتعاش الطلب في الصين ، حيث من المتوقع أن تزداد تدفقات النفط الخام في مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.