Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل اعلى مستوى في 6 اسابيع حيث عزز باويل رهانات زيادة الفائدة

By مارس 01, 2018 589
سجل الدولار اعلى مستوى في 6 اسابيع يوم الخميس ، مدعوما بما كان ينظر إليه على أنه نغمة متفائلة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديد جيروم باويل بشأن الاقتصاد الأمريكي، وهو ما عزز الرهانات بأن أسعار الفائدة سيتم رفعها أربع مرات هذا العام في الولايات المتحدة.
 
وعلى النقيض من ذلك، بددت بيانات التضخم الضعيفة في منطقة اليورو التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيطلب إعادة التحفيز هذا العام، وهو ما قلص اليورو إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع مقابل الدولار وادنى مستوى في 6 اشهر مقابل الين.
 
وأظهرت بيانات يوم الخميس تباطؤ ازدهار الصناعات التحويلية في كتلة العملة قليلا عن الشهر الماضي وهو ما اضاف اتجاه نزولي للعملة ، وأدى إلى تراجع اليورو بالقرب من أدنى مستوى له عند 1.21835 دولار.
 
قفز مؤشر الدولار لـ 90.744 ، مع تفاؤل باويل بشأن الاقتصاد في أول شهادة علنية له حيث اشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى أكثر مما توقعات الأسواق لثلاث زيادات.
 
ويستكمل باويل شهادته امام الكونجرس في وقت لاحق اليوم.
 
في المقابل، صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم الاثنين أن الركود في اقتصاد منطقة اليورو قد يكون أكبر مما كان مقدرا من قبل.
 
مقابل الين ، هبطت العملة الموحده لـ 129.86 ين ، وهو الادنى منذ اوائل سبتمبر.
 
كما تضرر اليورو بسبب عدم اليقين السياسي حيث يستعد الإيطاليون للتصويت في الانتخابات الوطنية يوم الأحد، في حين أن الأحزاب السياسية الرئيسية في ألمانيا تقرر اتفاقا ائتلافيا يضمن لأنجيلا ميركل ولاية رابعة كمستشارة.
 
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.