Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه نحو خسارة أسبوعية بسبب مخاوف رفع أسعار الفائدة ، ووفرة الامدادات

By فبراير 17, 2023 157

انخفض النفط حوالي 2% يوم الجمعة ويتجه نحو انخفاض أسبوعي ، مضغوطا بمخاوف من المزيد من رفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية التي قد تؤثر على الطلب ، وعلامات وفرة الامدادات.

حذر اثنان من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس من أن الزيادات الإضافية في تكاليف الاقتراض ضرورية لخفض التضخم إلى المستويات المرغوبة. عزز ارتفاع توقعات رفع أسعار الفائدة الدولار الأمريكي ، مما جعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 1.59 دولار أو 1.9% إلى 83.55 دولار للبرميل 0901 بتوقيت جرينتش ، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.57 دولار أو 2% إلى 76.92 دولار.

يتجه كلا الخامين نحو انخفاض أسبوعي بأكثر من 3%.

صرح ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية: "عادت التوترات الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة ".

كما أثرت مؤشرات مختلفة على وفرة الامدادات على السوق.

أظهرت أحدث لقطة للإمدادات الأمريكية ، صدرت يوم الأربعاء ، أن مخزونات الخام في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير ارتفعت 16.3 مليون برميل إلى 471.4 مليون برميل ، وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو 2021.

وجاء بعض الدعم من تحركات هذا الأسبوع من قبل وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول لرفع توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام ، مستشهدين بتوقعات بزيادة الطلب الصيني.

صرح وزير الطاقة السعودي إن الاتفاق الحالي بين أوبك + ، التي تضم منتجي أوبك مع روسيا وآخرين ، لخفض أهداف إنتاج النفط بمقدار 2 مليون برميل يوميا ، سيظل مغلق حتى نهاية العام ، مضيفا أنه لا يزال حذر بشأن طلب الصينين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.