Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الغاز الأوروبية ترتفع وسط توقعات بطقس أكثر برودة

By فبراير 20, 2023 433

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية اليوم الاثنين وسط توقعات بموجة برد مع إقتراب نهاية موسم الشتاء، بعد أن إنخفضت الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ نحو 18 شهرا.

وصعدت العقود الآجلة القياسية 5.4% بعد نزولها دون 50 يورو يوم الجمعة. وقد تنخفض درجات الحرارة في مدن من بينها لندن ومدريد من مستويات مرتفعة غير موسمية بحلول نهاية هذا الأسبوع، مع احتمال استمرار طقس أكثر برودة إلى أوائل مارس.

وتمكنت أوروبا حتى الآن من إجتياز الشتاء بدون ترشيد للطاقة أو إنقطاع للكهرباء، لكن نوبة البرد الوشيكة بمثابة تذكير بأنه لا زال هناك شهر متبقي في الموسم.

وفي الوقت الحالي، أوروبا لديها إمدادات جيدة من الغاز، مع تعافي التدفقات من النرويج بعد تعطلات مؤخرا وزيادة في الإمدادات الروسية الموردة من خطوط أنابيب تمر عبر أوكرانيا. لكن ربما تحتدم المنافسة مع آسيا على الغاز الطبيعي المسال، الذي يعد حيويًا لأوروبا بعد إنقطاع إمدادات ضخمة من روسيا.

ويراقب المتعاملون أيضا عن كثب أي علامات على إستهلاك أعلى في توليد الكهرباء—لاسيما عندما تتباطأ سرعات الرياح من المستويات الحالية.

كانت العقود الآجلة الهولندية شهر أقرب إستحقاق، وهو المقياس الأوروبي، مرتفعة 3.7% عند 50.86 يورو للميجاوات/ساعة في الساعة 11:13 صباحا بتوقيت أمستردام. وحذت أسعار الكهرباء الألمانية للشهر القادم حذو الغاز، لترتفع 4.8%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.