Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود النفط وسط تفاؤل بتعافي الطلب الصيني وعقوبات جديدة تنتظر روسيا

By فبراير 20, 2023 206

ارتفع النفط اليوم الاثنين بعد تكبده خسارة أسبوعية على آمال بتسارع تعافي الطلب الصيني بعد إنتهاء سياسة صفر إصابات بكوفيد التي كانت تتبناها الدولة الآسيوية، الأمر الذي طغى على إشارات تميل للتشديد النقدي من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع خام برنت فوق 84 دولار للبرميل، في حين أنهت العقود الآجلة للخام الأمريكي أطول فترة تراجعات يومية هذا العام. وتظهر علامات على تعافي في الطلب الصيني على النفط، لكن التوقعات بمزيد من التشديد النقدي من الاحتياطي الفيدرالي تكبح أسعار الخام. وكانت أحجام التداول هزيلة بسبب عطلة أمريكية.

ويشهد النفط بداية مضطربة لعام 2023 إذ يوازن المستثمرون بين مخاوف مستمرة بشان تباطؤ الاقتصاد العالمي وتفاؤل حول إعادة فتح الاقتصاد الصيني. كما أضافت التداعيات من فرض عقوبات على الطاقة الروسية وإعادة توجيه للتدفقات العالمية عنصرا آخر من الضبابية إلى السوق العالمي، مع ارتفاع صادرات موسكو مجددا الأسبوع الماضي.

وتعتزم الولايات المتحدة فرض قيود جديدة على الصادرات الروسية وعقوبات أخرى على الدولة، مستهدفة صناعات رئيسية بعد عام على غزو أوكرانيا. وسوف تستهدف الإجراءات قطاعي الدفاع والطاقة للدولة ومؤسسات مالية وعدد من الأفراد، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي تسليم مارس، التي يحل أجلها الثلاثاء، 1.4% إلى 77.43 دولار للبرميل في الساعة 3:55 مساءً بتوقيت القاهرة. فيما صعد خام برنت تسليم أبريل 1.4% إلى 84.15 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.