Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي

By فبراير 21, 2023 179

تراجعت أسعار نفط برنت يوم الثلاثاء حيث أدت المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي العالمي إلى خفض الطلب على الوقود الى دفع المستثمرين إلى جني الأرباح من مكاسب اليوم السابق.

يترقب المتداولون محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء ، بعد أن اثارت البيانات الأخيرة عن التضخم الأساسي مخاطر بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

انخفض خام برنت 66 سنت أو 0.8% إلى 83.41 دولار للبرميل الساعة 0750 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت أو 0.1% إلى 76.38 دولار.

من المرجح أن تصل واردات الصين من النفط إلى مستوى قياسي في عام 2023 وان يرتفع الطلب من الهند ، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم ، وسط شح الإمدادات ، تتجه الأنظار الآن إلى السياسة النقدية الامريكية ، أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستهلك للنفط.

يقول بعض المحللين إن أسعار النفط قد ترتفع في الأسابيع المقبلة بسبب نقص الامدادات وانتعاش الطلب ، على الرغم من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وقال إدوارد مويا المحلل في أواندا إن الطلب الصيني على الخام الروسي عاد إلى المستويات التي شوهدت في بداية الحرب في أوكرانيا.

واضاف مويا: "سيحاول الغرب الضغط على الصين والهند من البحث عن مصادر بديلة ، الأمر الذي من شأنه أن يبقي سوق النفط مشددة".

تخطط روسيا لخفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا أو حوالي 5% من إنتاجها ، في مارس بعد أن فرض الغرب سقف لأسعار النفط والمنتجات النفطية الروسية.

في حين رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 هذا الشهر ، أظهر تقريرها الشهري أن إنتاج النفط الخام في يناير انخفض في السعودية والعراق وإيران كجزء من اتفاق المنظمة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.