Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض وسط مخاوف رفع اسعار الفائدة والتي تحد الطلب على الوقود

By فبراير 22, 2023 153

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة من التداول يوم الأربعاء وسط توقعات بأن يشير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم إلى أن أسعار الفائدة سترتفع أكثر ، مما أثار مخاوف من انخفاض النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 30 سنت إلى 82.75 دولار للبرميل الساعة 0721 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت انخفاض بنسبة 1.2% يوم الثلاثاء. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 38 سنت إلى 75.98 دولار للبرميل.

سيصدر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماعه الأخير يوم الأربعاء ، والذي سيمنح المتداولون لمحة عن كيفية توقع كبار المسؤولين لأسعار الفائدة بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة عمالة امريكية واسعار مستهلكين اقوى من المتوقع.

تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى رفع الدولار ، مما يجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك ، أظهرت تقارير اقتصادية أخرى من الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، بعض العلامات المقلقة. انخفضت مبيعات المنازل القائمة في يناير إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2010 ، وهو الانخفاض الشهري الثاني عشر ، وهو أطول سلسلة انخفاض منذ عام 1999.

أظهر استطلاع أولي لمحللي رويترز يوم الثلاثاء ، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ، مما أدى إلى تفاقم مخاوف الطلب.

مع ذلك ، أدت التوقعات بتضاؤل الإمدادات العالمية وزيادة الطلب من الصين إلى تخفيف ضعف الأسعار بشكل عام. يتوقع المحللون أن تصل واردات الصين من النفط إلى مستوى قياسي في عام 2023 لتلبية الطلب المتزايد على وقود النقل ومع بدء تشغيل مصافي التكرير الجديدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه الصين ازدهار سوق السياحة فيها هذا العام ، بدءا بموسم سفر صيفي مزدحم وقوي حيث يتدفق المسافرون إلى وجهات العطلات بعد أن أنهت الحكومة سياسة عدم انتشار فيروس كورونا التي أبقت الناس في منازلهم لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.