Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل أطول فترة تراجعات هذا العام قبل صدور محضر الفيدرالي

By فبراير 22, 2023 343

واصلت أسعار النفط أطول فترة خسائر لها هذا العام قبل صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يعطي إشارات جديدة حول مسار  التشديد النقدي في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وتداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قرب 76 دولار للبرميل بعد أن إنخفض للجلسة الخامسة على التوالي الثلاثاء. ويؤدي إحتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بمزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة إلى كبح صعود الأسعار، رغم دلائل متزايدة على تعاف قوي في الصين بعد إنهاء قواعد "سياسة صفر إصابات بكوفيد" التي كانت تتبناها.

وفي سوق خام برنت، انخفض بحدة الفارق السعري بين أقرب عقدين الأربعاء، في علامة مبدئية على سوق أضعف، إلا أن التجار غالبًا ما يقلصون المراكز قبل أيام من حلول أجل عقد أقرب إستحقاق، المزمع حدوثه الأسبوع القادم.

ويقوض أداء فاتر للنفط منذ بداية العام تفاؤلا مبكرا بأن تعافي الطلب الصيني قد يدعم الأسعار. وأصبح بنك مورجان ستانلي الأربعاء أحدث بنك يخفض توقعاته، زاعما أن السوق ستكون متخمة بالإمدادات في الربع الأول ثم تتوازن في الربع الثاني، قبل أن تتحول إلى عجز في النصف الثاني من العام.

ويبقى الخام عالقا في نطاق تداول 10 دولار للبرميل منذ أوائل العام إذ أن تعافي الصين من أثار قيود مكافحة الفيروس يقابله قلاقل حول تباطؤ محتمل للاقتصاد الأمريكي.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل 0.5% إلى 75.97 دولار للبرميل في الساعة 4:02 مساءً بتوقيت القاهرة. فيما انخفض خام برنت تعاقدات أبريل 0.7% إلى 82.49 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.