Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استقرار الدولار وترقب الاسواق للبيانات الامريكية

By فبراير 21, 2023 249

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بفعل ارتفاع الدولار بينما يترقب المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية لقياس استراتيجية سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% لـ 1832.39 دولار للاونصة الساعة 1257 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 1841.40 دولار.

حام مؤشر الدولار حول أعلى مستوياته في ستة أسابيع ، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

صرح هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: "يظل المحرك الأساسي للذهب هو التوقعات المتغيرة المحيطة بالتحركات السياسية التالية للاحتياطي الفيدرالي ".

"إذا استمر الاقتصاد الأمريكي في تحدي زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة ، فقد يؤدي ذلك إلى ذروة أعلى للمعدلات الأمريكية ، مما يثير استياء المضاربين على المعدن."

سيكون التركيز هذا الأسبوع على إصدار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يناير يوم الأربعاء ، تليها بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي يوم الجمعة.

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أبريل 2022 في وقت مبكر من هذا الشهر عند 1959.60 دولار ، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين حوالي 130 دولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية علامات على مرونة الاقتصاد.

أسعار الفائدة المرتفعة تثبط المستثمرين عن وضع الأموال في الأصول التي لا تدر عائد مثل الذهب.

في الوقت ذاته ، فإن الانتعاش في النشاط التجاري في منطقة اليورو اكتسب قوة هذا الشهر ، حسبما أظهر مسح ، مما يوفر أحدث دليل على أن اتحاد العملة قد يفلت من الركود.

ومن المقرر أيضا أن تنشر بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر فبراير يوم الثلاثاء ، حيث يراقب المتداولون علامات تشديد السياسة النقدية التي تؤثر على النشاط التجاري.

في المعادن الأخرى ، استقرت الفضة عند 21.74 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.2% لـ 928.55 دولار ، في حين انخفض البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1507.79 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.