Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تأثر السوق بتوقعات الاقتصاد ، وترقب بيانات المخزونات

By فبراير 23, 2023 164

ارتفع النفط يوم الخميس بعد أن سجل خام برنت أكبر خسارة في يوم واحد في سبعة أسابيع في اليوم السابق ، حيث يعيد المشاركون في السوق تقييم مراكزهم بعد أن أثار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المخاوف بشأن الاقتصاد من خلال اقتراح المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 37 سنت أو 0.5% إلى 80.97 دولار للبرميل الساعة 0533 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 32 سنت أو 0.4% لتصل إلى 74.27 دولار للبرميل.

فقد كلا الخامين أكثر من 2 دولار في يوم التداول السابق وسط توقعات بزيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

اظهر محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء أن غالبية مسئولي الاحتياطي الفيدرالي اتفقوا على أن مخاطر التضخم المرتفع تظل عامل رئيسي في تشكيل السياسة النقدية وتضمن استمرار رفع أسعار الفائدة حتى يتم السيطرة عليها.

اشار صناع السياسة أيضا أن التحول إلى ارتفاعات أصغر سيسمح لهم بفحص البيانات الواردة عن كثب.

قال محللون من هايتونج فيوتشرز إن المستثمرين يعيدون ضبط سوق الطاقة ، ويقيمون توقعات إحياء الطلب الصيني والاستهلاك الفاتر في الولايات المتحدة والاقتصادات المتقدمة الأخرى.

وما قدم بعض الدعم لأسعار النفط ، تخطط روسيا لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية بنسبة تصل إلى 25% في مارس مقابل فبراير ، متجاوزة تخفيضات الإنتاج المعلنة البالغة 500 ألف برميل يوميا.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى 104.39 يوم الخميس ، مما جعل النفط اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

لكن مكاسب أسعار النفط كانت محدودة بسبب مؤشرات على زيادة مخزونات الخام.

ارتفعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بمقدار 9.9 مليون برميل الأسبوع الماضي ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

قفزت مخزونات النفط الأمريكية كل أسبوع منذ منتصف ديسمبر ، مما أثار مخاوف المستثمرين بشأن الطلب.

كان استطلاع لرويترز توقع زيادة 2.1 مليون برميل في مخزونات الخام الأسبوع الماضي. من المقرر صدور بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس الساعة 1600 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.