Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع استمرار مخاوف رفع اسعار الفائدة الامريكية

By فبراير 23, 2023 143

تغيرت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الخميس حيث يترقب المتداولون بيانات النمو الأمريكية للحصول على مزيد من الادلة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية ، وحيث حد الدولار القوي من المزيد من التقدم في المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1826.26 دولار للاونصة الساعة 0954 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.4% لـ 1833.70 دولار.

قال المحلل المستقل روس نورمان إن الذهب لا يزال في مرحلة التماسك ، لكن رقم الناتج المحلي الإجمالي القوي اليوم سيسمح للاحتياطي الفيدرالي بالحفاظ على أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول ، وهو ما سيكون إيجابي للدولار وبالتالي يؤثر على الذهب.

استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة أسابيع.

وأضاف نورمان أنه مع ذلك ، من المحتمل أن يتلقى المعدن دفعة بعد أنباء عن أن روسيا ستعلق عضويتها في اتفاقية الحد من الأسلحة النووية.

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يوم الثلاثاء إن قرار روسيا تعليق مشاركتها في معاهدة ستارت الثنائية الأخيرة للحد من الأسلحة النووية جعل العالم مكان أكثر خطورة ، وحث موسكو على إعادة النظر.

على صعيد البيانات ، سيقوم المشاركون في السوق بمسح أرقام الناتج المحلي الإجمالي الامريكي للربع الأخير وعام 2022 (تقدير مسبق) بحثًا عن أدلة على الصحة الاقتصادية وسط محادثات عن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول وبيانات اقتصادية قوية الأسبوع الماضي تشير إلى ارتفاع التضخم.

تبدد أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية الذهب كتحوط من التضخم مع زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يحقق عائد.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.1% لـ 21.53 دولار للأونصة ، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.2% لـ 950.30 دولار ، في حين هبط البلاديوم بنسبة 0.7% لـ 1471.18 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.