Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع ضعف الدولار ومخاوف رفع أسعار الفائدة تحد من المكاسب

By فبراير 24, 2023 177

ارتفعت اسعار الذهب يوم الجمعة مع تراجع الدولار ، على الرغم من مخاوف المستثمرين من أن البيانات الاقتصادية الأخيرة قد تدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة وهو ما حد من المكاسب.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1824.79 دولار للاونصة الساعة 0608 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1832.10 دولار.

من المرجح ان يهبط المعدن للاسبوع الرابع على التوالي وينخفض بنسبة 0.8% لهذه الفترة.

يُنظر إلى المعدن على أنه تحوط ضد التضخم ، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائد مقابل السندات.

أظهرت بيانات يوم الخميس زيادة الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 2.7% في الربع الأخير ، في حين انخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي.

بشكل منفصل ، أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي للربع الرابع بنسبة 3.7% ، بعد تعديله ارتفاعا من التقدير السابق عند 3.2%.

تقارير يوم الخميس هي الأحدث في سلسلة من البيانات التي أثارت مخاوف من أن أسعار الفائدة ستبقى أعلى لفترة أطول.

يتوقع متداولي العقود الاجلة للأموال الفيدرالية أن تصل المعدلات إلى ذروتها عند 5.347% في يوليو وأن تظل أعلى من 5% خلال العام.

من المقرر صدور مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي ، وهو بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير ، الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وستتم مراقبته عن كثب.

تراجع مؤشر الدولار عن اعلى مستوياته في 7 اسابيع والذي سجل يوم الخميس ، وهو ما جعل الذهب اقل تكلفة للمشترين في الخارج.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.03% عند 21.29 دولار للاونصة ، وتغير البلاتين تغير طفيف عند 947.45 دولار ، واستقر البلاديوم عند 1448.84 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.