Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل مخاوف زيادات الفائدة لفترة اطول

By فبراير 24, 2023 154

تراجعت اسعار الذهب يوم الجمعة مع قلق المستثمرين من أن القائمة الأخيرة لبيانات اقتصادية امريكية أقوى من المتوقع قد تجعل الاحتياطي الفيدرالي يواصل رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1821.80 دولار للاونصة الساعة 0745 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1831 دولار.

من المرجح ان ينخفض المعدن للاسبوع الرابع على التوالي ويهبط بنسبة 1% لهذه الفترة.

صرح إيليا سبيفاك ، رئيس الماكرو العالمي في Tastylive ، "كان هناك تحول متشدد ذي مغزى في الطريقة التي ترى بها الأسواق هذه السلسلة الكاملة من إصدارات البيانات الاقتصادية ... بما يكفي للأسواق لتستنتج أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبحث عن أسعار فائدة أعلى لفترة أطول "

"أثر ذلك بشدة على الذهب ".

يُنظر إلى المعدن على انه تحوط ضد التضخم ، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائد مقابل السندات.

اظهرت بيانات يوم الخميس ارتفاع الناتج المحلي الاجمالي الامريكي بنسبة 2.7% في الربع الاخير ، في حين هبطت طلبات اعانات البطالة بشكل غير متوقع الاسبوع الماضي.

بشكل منفصل ، أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي للربع الرابع بنسبة 3.7% ، بعد تعديله صعودا من التقدير السابق عند 3.2%.

تقارير يوم الخميس هي الأحدث في سلسلة من البيانات التي أثارت مخاوف من أن أسعار الفائدة ستبقى أعلى لفترة أطول.

يتوقع متداولي العقود الاجلة للاموال الفيدرالية ان تصل ذروة الفائدة عند 5.338% في يوليو وتظل فوق 5% خلال العام.

من المقرر صدور مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي ، وهو بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يناير ، الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وستتم مراقبته عن كثب.

صرح ييب جوون رونج  محلل السوق في IG: "قد يتطلب الأمر أداء فائق (في أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية) للتأثير بشكل أكبر في توقعات السوق".

"قراءة أقل من المتوقع قد تشهد بعض التراجع في الرهانات المتشددة ، مما قد يؤدي إلى تجدد الاتجاه الصعودي في الذهب."

استقر مؤشر الدولار ، مما يجعل المعدن أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% عند 21.19 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.3% لـ 944.32 دولار وانخفض البلاديوم بنسبة .8% لـ 1438.19 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.