Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل التخفيضات المحتملة في روسيا ، المخزونات لا تزال مرتفعة

By فبراير 24, 2023 163

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثانية يوم الجمعة حيث طغت احتمالات انخفاض الصادرات من روسيا على ارتفاع المخزونات الامريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 66 سنت أو 0.8% إلى 82.87 دولار للبرميل الساعة 0715 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط  بمقدار 62 سنت أو 0.8% إلى 76.01 دولار.

وأغلق كلا الخاميين على ارتفاع بنسبة 2% في الجلسة السابقة بفعل خطط روسيا لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية بما يصل إلى 25% في مارس ، وهو ما يتجاوز تخفيضات الإنتاج المعلنة البالغة 500 ألف برميل يوميا.

صرح ييب جون رونج ، محلل السوق في IG: "تواصل مخزونات النفط الخام الأمريكية الأعلى من المتوقعة تحدى توقعات الطلب على النفط ، لكن توقعات انخفاض الإنتاج الروسي لها تأثير معادل".

سجلت المخزونات الأمريكية أعلى مستوى لها منذ مايو 2021.

وفقا لـ بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، فإن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 7.6 مليون برميل إلى حوالي 479 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير.

خلال الاسبوع ، تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف ، بعد انخفاض الأسبوع الماضي بنحو 4% ، متأثرة أيضا بالمخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة التي قد تعزز الدولار وتحد من الطلب على الوقود.

أشار محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن غالبية المسئولين ما زالوا في حالة تشدد بفعل التضخم وظروف سوق العمل المشددة ، مما يشير إلى مزيد من التشديد النقدي.

دعمت احتمالية رفع أسعار الفائدة مؤشر الدولار ، والذي يستعد للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب. المؤشر الآن مرتفع بنحو 2.5% لهذا الشهر.

الدولار القوي يجعل السلع المسعرة به اكثر تكلفة لحاملي العملات الاخرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.