Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل توتر الإمدادات الروسية

By فبراير 27, 2023 160

ارتفعت أسعار النفط وسط تداولات متقلبة يوم الاثنين ، حيث أوقفت روسيا الصادرات إلى بولندا عبر خط أنابيب رئيسي قبل خفض كبير للإمدادات أعلن عنه في مارس ، لكن ارتفاع الدولار والمخاوف من الركود حد من المكاسب.

تداولت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 76.68 دولار للبرميل بارتفاع 36 سنت أو 0.5% ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت أو 0.4% عند 83.50 دولار للبرميل الساعة 0950 بتوقيت جرينتش.

أغلق كلا الخامين القياسيين بارتفاع أكثر من 90 سنت يوم الجمعة.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة التكرير البولندية PKN Orlen  يوم السبت إن روسيا أوقفت إمدادات النفط إلى بولندا عبر خط أنابيب دروجبا ، بعد يوم من تسليم بولندا أول دباباتها من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا.

أعلنت روسيا في وقت سابق هذا الشهر عن خطط لخفض صادراتها النفطية من موانئها الغربية بنسبة تصل إلى 25% في مارس مقابل فبراير ، متجاوزة تخفيضات الإنتاج المطروحة سابقا والبالغة 5%.

في الوقت ذاته ، حام الدولار بالقرب من اعلى مستوياته في سبعة أسابيع يوم الاثنين بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية التي عززت وجهة النظر القائلة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى رفع أسعار الفائدة أكثر ولمدة أطول.

الدولار القوي يجعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

عادت المخاوف من تشدد الاحتياطي الفيدرالي إلى الواجهة بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكي ارتفع بنسبة 0.6% الشهر الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 0.2% في ديسمبر.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ مايو 2021 الأسبوع الماضي مما زاد من الضغط الهبوطي.

بشكل منفصل ، يستعد المستثمرون لاستطلاعات الرأي التصنيعية في الصين هذا الأسبوع للحصول على اتجاه واضح بشأن الطلب على النفط. تعقد الصين اجتماعها البرلماني السنوي اعتبارا من نهاية هذا الأسبوع وستشهد أهداف وسياسات اقتصادية جديدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.