Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوياته في اسبوع بفعل ضعف الدولار ، استمرار مخاوف زيادة الفائدة

By مارس 01, 2023 152

ارتفع الذهب لاعلى مستوى في اسبوع يوم الاربعاء مع تراجع الدولار ، على الرغم من أن المخاوف من المزيد من رفع أسعار الفائدة الأمريكية على خلفية التضخم المرتفع في جميع أنحاء العالم أبقت الاسعار مقيدة.

واصلت المعاملات الفورية للذهب ارتفاعها للجلسة الثالثة ، مرتفعة بنسبة 0.4% لـ 1834.75 دولار للاونصة الساعة 0701 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1842.90 دولار.

سجل المعدن الأصفر أسوء شهر له منذ يونيو 2021 في فبراير بعد سلسلة من البيانات الأمريكية التي أشارت إلى مرونة الاقتصاد وسوق العمل الضيقة ، مما أثار المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة للحد من التضخم.

تعمل أسعار الفائدة المرتفعة على إضعاف جاذبية الذهب كتحوط من التضخم مع زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يحقق عائد.

تتوقع أسواق المال أن يصل المعدل المستهدف للبنك المركزي الأمريكي إلى الذروة عند 5.420% في سبتمبر ، من النطاق الحالي البالغ 4.50% إلى 4.75%.

أظهر مسح يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الامريكي تراجعت بشكل غير متوقع في فبراير ، مع تركز الانخفاض بين الأسر ذات الدخل المتوسط - المنخفض.

انخفض مؤشر الدولار  بنسبة 0.2% ، مما جعل الذهب في متناول المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وفي الوقت ذاته ، أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن نشاط التصنيع في الصين ، المستهلك الرئيسي للمعدن ، توسع بأسرع وتيرة في أكثر من عقد في فبراير ، محطما التوقعات مع زيادة الإنتاج بعد رفع قيود كوفيد 19 في أواخر العام الماضي.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% لـ 21.13 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 1.1% لـ 962.96 دولار ، وقفز البلاديوم 2% لـ 1444.77 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.